أعشق التدوين المعلوماتي ومهتم بكل ما هو جديد في عالم التقنية والعاب الكمبيوتر وأخبار الانترنيت والحماية وكل ماهو مختص بالتقنية -

http://moatazmooom.blogspot.com/. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الخميس، 17 مارس 2016

طريقة تثبيت أندرويد N الجديد على سطح مكتب حاسوبك وتجربة جميع المميزات الجديدة التي أتى بها

طريقة تثبيت أندرويد N الجديد على سطح مكتب حاسوبك وتجربة جميع المميزات الجديدة التي أتى بها

نتعرف في هذه التدوينة الجديدة على طريقة تجربة الأندرويد N الجديد على حاسوبك عبر android sdk manager التي تسمح لنا بتثبيت مجموعة من الحزم وتشغيل هذا النظام على محاكي يظهر عليه جميع خصائص ومميزات الأندرويد N ، وهي مناسبة للتعرف أكثر على هذا النظام في انتظار إطلاق النسخة الرسمية الخاصة به في أواخر هذا العام .


 ستحتاج أولا إلى أن تقوم بتحميل عبر الرابط التالي :
android sdk manager 


بعد الدخول إلى الرابط سيكون عليك النزول أسفل الموقع و الضغط كما في الصورة للتحميل


بعد الضغط على أيقونة البرنامج لتثبيته سيطلب منك زيارة صفحة الجافا لتحميل وتثبيت أيضا Java se development kit كما في الصورة 



بالضغط عليها سيتم تحويلك إلى صفحة عليك الضغط فيها أسفل jdk على download والضغط كما في الصورة حسب نظام الوندوز الذي ثبته 64bit أو 86bit



 بعد تثبيت Java se development kit ثبت أيضا android sdk manager وفتح هذا الأخير ، وقم بوضع العلامة على هذه الإختيارات لتثبيت  حزم android N ، والحزم  الأخرى كما في الصورة 


بعد ذلك عليك تثبيتها بالضغط على INSTALL ، وبعد التثبيت سيكون عليك تشغيل محاكي NEXUS 5 من قائمة TOOLS أعلى البرنامج بعد لن تحدد المواصفات التي سيشتغل عليه، وحتى تفهم أكثر لأن المراحل كثيرة شاهد هذا الفيديو الذي يشرح جميع الخطوات
.
.
فكرة : معتز بوختالة
إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات

تعرف على أغلى ستة برامج للحاسوب لن تصدق أن ثمنها يبلغ ملايين الدولارات

تعرف على أغلى ستة برامج للحاسوب لن تصدق أن ثمنها يبلغ ملايين الدولارات

من دون برامج جهاز الحاسوب الخاص بنا يعد مجرد خردة لا يصلح لأي شيئ ، لان لكل برنامج دوره وإمتيازاته ، وهناك العديد من البرامج المتدولة والمعروفة بين جميع المستخدمين سواء كانت مجانية أو برامج مدفوعة لكن ما قد لم تسمع به من قبل هو وجود  6 برامج لن تصدق بالتأكيد أن  بعض منها يساوي ملايين الدولارات وسنستعرض في هذه التدوينة ستة منها حتى تأخد فكرة حول هذا الموضوع .


Auto Cad



كمستخدم عادي للحواسيب من الموكد أنك لم تسمع بهذا البرنامج من قبل , لكن في حالة كنت مهندس معماري عندها ستكون قد سمعت به من قبل هذا البرنامج يعد من أشهر البرامج بين المهندسين المعماريين فهو برنامج رائع في مجال التصميم الثائي والثلاثي الأبعاد وقد تم تصميم هذا البرنامج من قبل أتوديسك وهناك العديد من النسخ منه والأدوات التي تضاف لكل نسخة أما بالنسبة لسعره فهو 9500 دولار .
-----------------------------------------

Autodesk Maya


يعد من أفضل البرامج في صناعة أفلام السينما وأيضا أفلام الكرتون بشكل كبير من خلاله يستطيع المصمم إنشاء صور ثنائية وثلاثية الأبعاد وهو أيضا من تصميم شركة أتوديسك المعروفة في هذا المجال كما أنه متوفر لأنظمة تشغيل الويندوز والينكس والماك كما أنه يحمل إسما رائعا وغير متادول وبالنسبة لسعره فهو 11.000 دولار .
---------------------------------------

Softimage Face Robot




واحد من البرامج المعروفة والتي لديها شعبية كبيرة بين المصميمين وهو يستخدم في الألعاب والأفلام وهو مخصص بدرجة كبيرة للرسومات الثلاثية الأبعاد كما أنه يستخدم أيضا لجعل الرسومات أكثر واقعية وكأنها أجسام إنسان بالنسبة لسعره فهو 95.000 دولار .
-------------------------------------

CryENGINE



يعد من أغلى البرامج وايضا من أشهرها فهو برنامج مختص في تطوير الألعاب وهو يعمل على نظام التشغيل ويندوز وبلاي ستيشن 3 وأيضا إكس بوكس وقد عرف هذا البرنامج العديد من التحسينات و الإبتكارات في مجال البرمجيات وجذير بالذكر أن هذا البرنامج كان مخصصا فقط للقوات البحرية الأمريكية حيث كان يتم إنشاء منشئات وسفن وقوارب في بيئة إفتراضية وهو الأن أيضا في نسخة مجانية أما بالنسبة لثمنه فهو1.200.000دولار .
-------------------------------------

Unreal Engine




من البرامج الرائعة والأكثر شعبية بخصوص تطوير الألعاب هذا البرنامج مخصص بدرجة كبيرة لألعاب الرماية كما أنه يستخدم في إنتاج البئية الإفتراضية لأي لعبة أو فيلم وقد تم تطويره أكثر من أما بالنسبة مرة وأخر نسخة لهذا البرنامج تحمل إسم 4 Engin Unrealلثمنه فهو 750.000 دولار .  
--------------------------------------

RenderWare




أيضا برنامج مشهور وهو متوفر لأنظمة التشغيل ويندوز والماك كما أنه يعمل على مختلف أجهزة الفيديو كإكس بوكس وبلاي ستيشن 3 وقد تم تطوير هذا البرنامج من طرف Criterion Games أما بالنسبة لثمنه فهو 250.000  دولار.
إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات

قميص جديد لرؤية ما يحدث داخل أعضاء جسمك بمجرد توجيه الهاتف إليه

قميص جديد لرؤية ما يحدث داخل أعضاء جسمك بمجرد توجيه الهاتف إليه

هو قميص جديد جاء ليجعلك تكتشف أكثر ما يحدث داخل جسمك بمجرد النظر بالهاتف إلى هذا التيشرت بعد أن تلبسه على جسمك، حيث يتوجب عليك تحميل تطبيقه على هاتفك الذكي أو جهاز لوحي (تابلت) ، ثم بعد تثبيته وفتحه يقوم بإظهار أعضاءك الحيوية وطريقة عملها في الوقت نفسه .

هذا القميص الجديد الذي من المرتقب إطلاقه قريبا يحمل إسم Virtuali-Tee قادر على إظهار قلبك عندما ينبض
 ، وحركة جميع الأعضاء التي عليها هذاالقميص ، ويقوم بإظهارها بشكل أكثر تعمقا ، والجميل أيضا أنه عبر نظارات الواقع الافتراضى المتواجدة حاليا بكثرة يمكن ربطها بالقميص وأخذ جولة إفتراضية داخل جسمك بنظرة 360 درجة . 


جدير بالذكر أن قميص Virtuali-Tee يهذف أكثر إلى تشجيع الناس خصوصا الأطفال على تعلم البيولوجيات والعلوم بطريقة أكثر تطورا وأقرب للواقع ، وإليك هذا الفيديو الذي يشرح أكثر فكرته وطريقة عمله.
إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات

لعبة أندرويد رائعة تجاوزت 15 مليون تحميل !

لعبة أندرويد رائعة تجاوزت 15 مليون تحميل !


يعرف عالم الهواتف الذكية ثورة كبيرة، حيث أصبح لكل فرد هاتفه الشخصي، و في كل هاتف توجد لعبة واحدة على الأقل، و بينما أصبح متجر جوجل بلاي يعرف تضخما كبيرا، فإنه أضحى من الصعب بالنسبة لنا تحديد لعبة مميزة تنال إعجابنا، لذى في موضوع اليوم سأقدم لك لعبة أندرويد رائعة جدا خاصة إذا كنت من محبي السرعة و الدراجات النارية.
لعبة أندرويد رائعة تجاوزت 15 مليون تحميل !
اللعبة تدعى "Traffic Rider" و التي يمكنك تحميلها من متجر جوجل بلاي أو من الرابط أسفل الموضوع، و كما ذكرت في العنوان فاللعبة تجاوزت 15 ملايين مستخدم، و هذا إن دل على شيء فهو يدل على مدى إعجاب الناس بها، خاصة محبي السرعة و الدراجات النارية و كذلك الرسوميات العالية و إمكانية تشغيلها في الهواتف الضعيفة، ناهيك عن الإثارة و حب تجاوز المراحل.
بالإضافة إلى إمكانية الشراء الدراجات متطورة جدا و القيام بتعديلات عليها، و هنا تكمن المشكلة، حيث إذا أردت القيام بهذه الأمور يجب أن يكون في رصيدك بعض المال و الذي ستجمعه من خلال اللعب و كلما تجاوزت مرحلة ما ستحقق بعض أرباح، و حتى لا أطيل عليك كثيرا سأدعك تكتشف ذلك لوحدك بعد إستعمالها، أما إذا كنت سبق أو جربتها فشاركنا المستوى الذي وصلت إليه.
رابط تحميل اللعبة : Traffic Rider
إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات

أفضل تطبيقات المونتاج لهواتف الأندرويد !

أفضل تطبيقات المونتاج لهواتف الأندرويد !

في كثير من الحالات نكون بحاجة لجمع بعض الصور في فيديو أو التعديل على بعض المقاطع، و للقيام بذلك يلزمنا حاسوب و بعض برامج المونتاج، لكن هذا كان سابقا، أما الان فيكفيك فقط جهاز أندرويد و بدء العمل، جميل أليس كذلك ؟ إذن فتابع معي حيث سأقدم لك أفضل 3 تطبيقات ستساعدك كثيرا في ذلك.
أفضل تطبيقات المونتاج لهواتف الأندرويد !
من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو، حيث يوفر لك إمكانية تعديل على فيديوهات بطريقة إحترافية، و الجميل في الأمر هو أنه يمكنك استخدامه سواء في الحاسوب أو على هاتفك الأندرويد، دون أن ننسى ميزة حفظ الفيديو بجودة عالية تصل لـ720p في النسخ المجانية و 1080p في النسخة المدفوعة.
من التطبيقات التي تعرف إقبال كبير لدى المستخدمين، و لعل أبرز دليل على ذلك هو عدد التحميلات الذي يتجاوز 50 مليون مستعمل، و نظرا لمزاياه المتعددة و خياراته المتنوعة، كان من المهم إدراجه في القائمة. كل هذا بالإضافة إلى واجهته المميزة و سهلة الاستخدام، تمكنك من القص و التعديل على فيديوهاتك ببساطة تامة.
هذا التطبيق لا يختلف كثيرا عن سابقيه حيث يوفر لك مجموعة من المزايا التي ستجعل من تجربتك في عالم تحرير الفيديو تجربة رائعة، التطبيق يستخدمه أكثر من مليون مستعمل، الشيء الذي يبرز مدى إهتمام الناس به، إضافة إلى التعاليق الكثيرة التي تعبر عن إعجابها به.

إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات

برنامج Flareget أفضل بديل لـIdman بمميزات رائعة

إليك برنامج Flareget أفضل بديل لـIdman بمميزات رائعة تعرف عليها الأن!


أعزائي المحترفين مرحبا بكم في هذا الموضوع الجديد و الذي من خلاله سوف أقدم لكم برنامج قد لم تسمع به من قبل و هذا البرنامج صديق لـInternet download manager الشهير و محبوب الجماهير ، اذ و بدون الاطالة عليكم في المقدمة ندخل مباشرة في الموضوع و نشرع في سرد التفاصيل.
إليك برنامج Flareget أفضل بديل لـIdman بمميزات رائعة تعرف عليها الأن!
برنامج flareget الجميل و الذي يمكن ادراجه من ضمن قائمة أفضل برامج التحميل بحيث يتميز ببساطة واجهته و سرعته في التحميل و باعتماده على تقسيم الروابط كما هو الحال مع برنامج Idman .. بل و أكثر من ذلك برنامج flareget هو متوافق مع أغلب أنظمة التشغيل من بينها ويندوز و لينكس و أيضا الماك ، برنامج flareget يأتي باصدارين الأول مجاني و الثاني مدفوع طبعا ، أتفق معك بخصوص فكرة أن الاصدار المدفوع سيكون أفضل بالمقارنة مع المجاني لكن صدقني فيجب أن تعرف ان النسخة المجانية هي كافية جدا لتحميل ملفاتك المفضلة و بسهولة ، بعد تحميل البرنامج من رابط الموقع الرسمي و الذي سأتره لك أسفل التدوينة قم بتثبيته و في أخر تثبيت البرنامج ستنبثق هذه الراسلة و التي يجب الوقوف عندها من أجل تفعيل البرنامج في متصفحاتك المفضلة ، على سبيل المثال فان اخترت 'جوجل كروم' فسينقلك البرنامج مباشرة الى تثبيت اضافة البرنامج على متصفحك من أجل التوافق مع هذا الأخير و هذا أمر طبيعي جدا و كما هو متداول في برنامج IDM أيضا !
أقل ما يمكنه القول عن برنامج flareget هو برنامج كافي جدا لتحميل ملفاتك المفضلة من أي موقع أردت بتوفره على واجهة بسيطة جدا و مركزة على المبادئ الأساسية للتحميل ، من الأن فصاعدا يمكنك حذف برنامج Idamn استبداله بـflareget الرائع و كما ذكرت أنه مجاني و غير مدفوع عكس برنامج IDM المدفوع.
رابط تحميل البرنامج : Flareget

إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات

اليك أفضل 5 اضافات على جوجل كروم يجب على المبرمجين و المطورين التوفر عليها !

اليك أفضل 5 اضافات على جوجل كروم يجب على المبرمجين و المطورين التوفر عليها !



يحتاج العديد من المبرمجين و مطوري المواقع على الانترنت الى العديد من الأدوات التي ستساعدهم بكل تأكيد في عملهم و تسهل عليهم مجموعة من الأمور التي قد تكون صعبة الى حد ما بدون هذه الأدوات ، و لهذا الأمر مدونة المحترف تقدم لكم اليوم أفضل خمس اضافات يجب ان تتوفر عليها على متصفحك جوجل كروم ان كنت مهتم بالبرمجة أو أيضا التصميم.
نبدأ مع أول أداة و التي ستفيدك في اكتشاف و معرفة أسماء الخطوط المستعملة في التصاميم و الموجودة بالمواقع على الانترنت تقوم فقط بتثبيتها ثم تستفيد من خدمات اضافة 'What Font'
ثاني اضافة من الممكن تقديمها لكم و التي ستفيد العديد من مطوري المواقع و ملاكها أيضا هي اضافة 'Window Resizer' و التي تمنح لك امكانية معاينة الموقع و التصاميم بمختلف أبعاد الشاشات لأي جهاز كان !
و نمر الأن الى الاضافة الثالثة و المهمة لكل من يبرمج بلغة php و هي اضافة 'PHP Console' و الي ستساعدك بشكل كبير في اصلاح أخطاء التكويد و اصلاح السكريبت بسهولة تامة.
رابعا لدينا اضافة 'Color Zilla' و التي بتثبيتها سوف تتمكن من معرفة كود لون معين على أي صورة كانت و هي اضافة مهمة بالنسبة للمصممين في حال ما اذا أعجبهم لون معين و أرادوا الاعتماد عليه في التصاميم الذين يقومون بها!

و كأخر اضافة نقدمها للجميع هي اضافة 'DHC – REST/HTTP API Client' و هي اضافة تسمح للمستخدمين بارسال و إستقبال وتعديل طلبات وردود HTTP/REST ، بالاضافة الى هذا فالاضافة تحتوي على الكثير من الخصائص المميزة كالسجل وحفظ الطلبات.

إقرأ المزيد.. مدونة معتز للمعلوميات
تطوير : مدونة معتز للمعلوميات